TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالم هيلز تتفاوض على قرض لإعادة تمويل مديونية أحد المشروعات

بالم هيلز تتفاوض على قرض لإعادة تمويل مديونية أحد المشروعات
أرشيفية
بالم هيلز
PHDC
2.90% 3.19 0.09
سي أي بي
COMI
1.57% 73.03 1.13

القاهرة- مباشر: قال رئيس قطاع العمليات في شركة بالم هيلز للتعمير (PHDC)، إن الشركة تستهدف خلال الـ 3 شهور المقبلة توقيع عقد تسهيل ائتماني جديد مع أحد البنوك. 

وأضاف محمد فهمي في تصريحات على هامش مؤتمر للشركة، اليوم الأربعاء، أنه سيتم استخدام القرض الجديد في إعادة تمويل مديونية أخرى لأحد المشروعات، رفضاً الإفصاح عن قيمة القرض أو البنوك.

وفي ذات السياق، كشف فهمي، أن شركته تتفاوض أيضا على تسهيل ائتماني آخر سيتم توقيعه أيضا خلال نفس الفترة مع أحد البنوك، دون الخوض في أي تفاصيل عن استخدامه أو قيمته أو البنوك المشاركة.

وأشار إلى أن الوضع الحالي لمشروعات الشركة جيد جداً سواء على مستوى الإنشاءات أو المبيعات التي وصلت إلى 90 في المئة، ما أدى إلى تقوية مركزها المالي.

وأوضح فهمي، أن القرض الموقع مع البنك التجاري الدولي اليوم بقيمة 1.09 مليار جنيه، سيتم استغلاله في سداد المديونية المستحقة على الشركة من قرض موقع مع البنك العربي الإفريقي ومجموعة من البنوك الأخرى.

وأضاف أن قيمة القرض الذي تم الحصول عليه من البنك العربي الافريقي الدولي بلغت 2.4 مليار جنيه، سددت الشركة 50 في المئة منه، وسيتم توجيه القرض الجديد لسداد باقي المديونية.

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 544.3 مليون جنيه خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني حتى سبتمبر/ أيلول، مقابل أرباح بلغت 640.2 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ فى الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 3.6 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 5.6 مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى أساس ربعي، حققت الشركة أرباحاً بلغت 124.5 مليون جنيه خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 235.6 مليون جنيه بالربع المقارن من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، فقد حققت الشركة أرباحاً بلغت 243 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الاولى من 2019، مقابل أرباح بلغت 53.8 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

ترشيحات ..

بالم هيلز توافق على تسهيل من التجاري الدولي بـ1.09مليار جنيه

بالم هيلز تكشف عن استثمارات جديدة بالإسكندرية بقيمة 5.1مليار جنيه

ماذا حققت بالم هيلز للتعمير من خفض أسعار الفائدة بمصر؟